منشأة اليوسفي

منتدى ثقافي ديني اجتماعي وترفيهي وتعريف بالقرية وابناء القرية

المواضيع الأخيرة

» الأسرة السعيدة
الخميس 26 مارس 2009 - 18:31 من طرف bassam

» بشرى سارة
الخميس 26 مارس 2009 - 18:30 من طرف bassam

» بسرعة أضغط هنا
الخميس 26 مارس 2009 - 18:24 من طرف bassam

» بسرعة أضغط هنا
الخميس 26 مارس 2009 - 18:22 من طرف bassam

» بشرى سارة
الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:18 من طرف bassam

» بشرى سارة
الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:18 من طرف bassam

» الآداب الإسلاميةآداب الطعام والشراب
الأحد 15 مارس 2009 - 14:27 من طرف ام بلال

» برنامج رجيم صحي
الأحد 15 مارس 2009 - 14:17 من طرف ام بلال

» البراء بن مالك قاتل المئة
الأحد 15 مارس 2009 - 13:58 من طرف ام بلال

التبادل الاعلاني


    هل الكمبيوتر إختصاصك ؟ جيد ولكن.

    شاطر

    محمد عيد

    ذكر
    عدد الرسائل : 14
    العمر : 46
    تاريخ التسجيل : 19/02/2009

    هل الكمبيوتر إختصاصك ؟ جيد ولكن.

    مُساهمة من طرف محمد عيد في الخميس 19 فبراير 2009 - 18:20

    لا يختلف اثنان على أن الكمبيوتر هو لغة العصر وعلى أن الإنترنت هي العالم الآخر الذي لا غنى عنه لأي شخص إن لم يكن حاضراً سيكون مستقبلاً .

    والتطورات العظيمة التي يشهدها الكمبيوتر تنبئ أن المستقبل له وأنه سيدخل في كل صغيرة وكبيرة ، من هنا انتشرت كليات ومعاهد الكمبيوتر في كل مكان وأصبحت كلية أو قسم علوم الكمبيوتر أو علوم الحاسبات الآلية جزء رئيسي من كل جامعة في العالم تقريباً كل ذلك كان استجابة للطلب المتزايد على الدخول في هذا القسم أو الاختصاص الذي أصبح -للأسف الشديد .

    مأوى لأصحاب المعدلات المتدنية في بعض الدول من هنا أصبحت أعداد هائلة من الطلاب العرب يدرسون في هذا الاختصاص في كل أنحاء العالم .

    في ظل هذا الوضع وفي ظل البطالة المتزايدة في العالم العربي يحق لطالب علوم الكمبيوتر الجامعي أن يسأل عن موقعه مستقبلاً في السوق العربية؟!

    خصوصاً أن هناك من يتعلم هذه المهنة لوحده أو بواسطة معهد ( كطالب طب مثلاً يعرف في الكمبيوتر والبرمجة أكثر من خريج جامعي من قسم الكمبيوتر!! ) وهذا لا شك شيء جيد.

    لكن دعونا ننزل إلى الواقع قليلاً ونتكلم بلغة مصلحة طالب الكمبيوتر إذ أصبح طالب أي أختصص بإمكانه أن يتعلم الكمبيوتر ولكن طالب الكمبيوتر من النادر أن يتعلم اختصاص غير اختصاصه .

    كيف يمكن لطالب الكمبيوتر أن يتميز ويتفوق عن غيره ؟


    هذه بعض النصائح للمساعدة في هذا الأمر :

    1- اجعل نيتك خالصة لله عز وجل في دراستك بجعلها هدفاً لخدمة أمتك ودينك وحتى تنال أجرها مرتين في الدنيا والآخرة وحتى يوفقك الله فيها إن شاء الله.

    2- اجتهد وذاكر وادرس أولاً بأول ولا تسوف ولا تؤجل واجعل همك التفوق وليس فقط التخرج ولا ترشى بأقل من المراكز الثلاثة الأولى أو الخمسة الأولى على أقل تقدير.

    3- لا تكتفي بما تأخذه في الجامعة فهي تعطيك الأساس والقاعدة وعليك أنت البناء والتطوير ويكون ذلك بشراء الكتب الخارجية وقراءتها ومتابعة الإنترنت والمواقع والمقالات والدروس التقنية وشراء المجلات التقنية واحرص على الحصول على شهادات خارجية في مجال الكمبيوتر كشهادات مايكروسوفت المختلفة وشهادات صن وأوراكل وسيسكو ومايكروميديا وغيرها من الشركات المختلفة.

    4- لا كمبيوتر بدون لغة إنجليزية ولن تتطور قيد أنملة إذا لم تتقن الإنجليزية ولن تستفيد من كل ما ذكرناه سابقاً فاحرص أولاً على إتقان هذه اللغة فكل الكمبيوتر وشهاداته ومقالاته ودروسه التقنية تعتمد عليها وكذلك عملك بعد تخرجك.

    5- لا تكتفي بالشهادة الجامعية ( البكالوريوس ) فكثيرون يحملونها ولكن احرص على الحصول على شهادات الدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه والدبلوم العالي ) مهما كلف الأمر فهي تميزك عن غيرك واحرص على الحصول عليها من الخارج إن أمكن .

    6- حاول أن تختص بعلم أو تقنية معينة فعلوم الكمبيوتر واسعة وكثيرة وعديدة ومن الصعب إتقانها كلها لذلك احرص على الاختصاص والتميز بقسم معين كالشبكات مثلاً أو البرمجة أو برمجة المواقع أو التصميم الفني أو أمن المواقع والشبكات..الخ .

    7- تحول من الكلام والقراءة إلى العمل والتطبيق وأكثر من استعمال جهاز الكمبيوتر والغوص في أعماقه والتجريب والتأليف فيه وأبدع وابتكر وسجل كل فكرة تخطر على بالك وطبقها واستشر من تعرف وتثق فيه.


    أخيرا اجعل همتك عالية في كل ما سبق فلا رقي من دون همة عالية أسأل الله لي ولك التوفيق .

    bassam
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 138
    العمر : 39
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    رد: هل الكمبيوتر إختصاصك ؟ جيد ولكن.

    مُساهمة من طرف bassam في السبت 14 مارس 2009 - 22:53

    جزاك الله خير أخي الفاضل وشكراً على مرورك الكريم وفي انتظار مزيد من المساهمات الممتعة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 10:37