منشأة اليوسفي

منتدى ثقافي ديني اجتماعي وترفيهي وتعريف بالقرية وابناء القرية

المواضيع الأخيرة

» الأسرة السعيدة
الخميس 26 مارس 2009 - 18:31 من طرف bassam

» بشرى سارة
الخميس 26 مارس 2009 - 18:30 من طرف bassam

» بسرعة أضغط هنا
الخميس 26 مارس 2009 - 18:24 من طرف bassam

» بسرعة أضغط هنا
الخميس 26 مارس 2009 - 18:22 من طرف bassam

» بشرى سارة
الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:18 من طرف bassam

» بشرى سارة
الأربعاء 18 مارس 2009 - 10:18 من طرف bassam

» الآداب الإسلاميةآداب الطعام والشراب
الأحد 15 مارس 2009 - 14:27 من طرف ام بلال

» برنامج رجيم صحي
الأحد 15 مارس 2009 - 14:17 من طرف ام بلال

» البراء بن مالك قاتل المئة
الأحد 15 مارس 2009 - 13:58 من طرف ام بلال

التبادل الاعلاني


    أخبار الخميس 24صفر1430هـ الموافق 19 فبراير 2009م

    شاطر

    bassam
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 138
    العمر : 39
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    أخبار الخميس 24صفر1430هـ الموافق 19 فبراير 2009م

    مُساهمة من طرف bassam في الخميس 19 فبراير 2009 - 11:16

    تأجيل الحوار الوطني الفلسطيني
    قالت مصر إن الحوار الوطني الفلسطيني -الذي كان مقررا عقده بالقاهرة بين الفصائل الفلسطينية يوم 22 الجاري- تأجل بسبب الغموض الذي يكتنف مسألة التهدئة بين الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة وإسرائيل. في الأثناء وصل الرئيس الفلسطيني إلى الدوحة لبحث المصالحة والحوار.

    تحذير أممي باستمرار العنف في غزة وجلعاد شاليط بالقاهرة قريبا دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الوسط روبرت سيري إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار, وحذرمن احتمال تجدد العنف على نحو أكثر تدميرا في قطاع غزة. جاء ذلك بينما ربطت إسرائيل بين رفع الحصار المفروض على غزة وموافقة حماس على إطلاق جلعاد شاليط.

    تأجيل محاكمة الزيدي ضارب بوش بالنعال
    أرجئت اليوم محاكمة الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي قذف الرئيس الأميركي السابق بفردتي حذائه، إلى 12 مارس/آذار المقبل. ويواجه الزيدي تهمة الاعتداء على رئيس دولة أجنبية، وتصل عقوبة التهمة القصوى إلى السجن 15عاماً.

    bassam
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 138
    العمر : 39
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    كتائب القسام تحبط محاولة توغل إسرائيلية في غزة

    مُساهمة من طرف bassam في الخميس 19 فبراير 2009 - 11:21

    مقاتلو القسام توعدوا الاحتلال برد قوي إذا ارتكب أي "حماقة" (الأوروبية-أرشيف)

    أعلنت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها تصدت لقوة إسرائيلية خاصة حاولت التوغل شرق حي الزيتون في قطاع غزة فجر اليوم وأجبرتها على التراجع.


    وتوعدت كتائب القسام في بيان وزع اليوم بالتصدي لأي محاولة إسرائيلية أخرى للتوغل داخل القطاع، محذرة بأن ارتكاب الاحتلال لأي حماقة سيكلفه الكثير.


    وفي تطور آخر أطلق رجال المقاومة الفلسطينية صباح اليوم صاروخين من طراز القسام من شمال قطاع غزة باتجاه النقب الغربي جنوب إسرائيل.


    وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت في موقعها الإلكتروني إنه لم يتم بعد تحديد موقع سقوط الصاروخين، بينما لم ترد تقارير بشأن حدوث خسائر أو إصابات.


    اعتقالات بالضفة
    وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية الليلة الماضية عشرة فلسطينيين في الخليل ورام الله ونابلس بدعوى أنهم مطلوبون.


    وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن المعتقلين يخضعون للاستجواب حاليا، دون أن تذكر الفصائل الفلسطينية التي ينتمون إليها.


    وتقوم القوات الإسرائيلية بعمليات اعتقال شبه يومية في مدن الضفة الغربية ومخيماتها.


    المصدر: وكالات الانباء العالمية

    bassam
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 138
    العمر : 39
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    تضامن عربي مع البحرين بعد ادعاءات إيرانية بتبعيتها لها

    مُساهمة من طرف bassam في الخميس 19 فبراير 2009 - 11:25

    مبارك فب المنامة للتعبير عن دعم بلاده لها في مواجهة التصريحات الإيرانية (الفرنسية)


    استهجنت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر تصريحات أطلقها مسؤولون إيرانيون قبل أيام تحدثوا فيها عن أحقية بلادهم في البحرين. ووصف مصدر سعودي مسؤول هذه التصريحات بالعدائية.

    وقال المصدر في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء السعودية "ترى المملكة أن صدور مثل هذه التصريحات غير المسؤولة ما هو إلا محاولة للاجتراء على حقائق التاريخ والجغرافيا، وتشكل تعديا سافراعلى سيادة عضو في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة الدول العربية، والأمم المتحدة، كما أنها تمثل تعديا على هوية مملكة البحرين وانتمائها العربي".

    وأضاف المصدر أن السعودية إذ ترفض بشكل قاطع هذه التصريحات، فإنها تعرب عن أسفها الشديد لصدورها عن جهات محسوبة على القيادات الإيرانية.

    وأعربت الإمارات عن استيائها من التصريحات الإيرانية، معتبرة أن "إيران أصدرت في الآونة الأخيرة عدة تصريحات تشكل باعثا على عدم الاستقرار في منطقة الخليج".

    وقالت الإمارات على لسان مصدر مسؤول في الخارجية إنها تدين "بشدة التصريحات العدائية المتكررة واللامسؤولة لعدد من المسؤولين الإيرانيين ضد مملكة البحرين وما تضمنته من تزييف للحقائق التاريخية الثابتة".

    وطالبت أبو ظبي حكومة طهران "بضرورة التنصل من هذه التصريحات وإيقافها وشجبها". وأشار المصدر الإماراتي إلى أن بلاده تابعت باستياء شديد هذه التصريحات التي تشكل تعديا سافرا على دولة مستقلة ذات سيادة وعلى هويتها وعروبتها.

    ويأتي الموقف الإماراتي والسعودي في إطار تحركات عربية للتضامن، إذ زار البحرين قبل يومين الرئيس المصري حسني مبارك في حين وصلها أمس الملك الأردني عبد الله الثاني.

    ستبقى عربية
    وفي السياق قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البحريني عادل المعاودة للجزيرة "إن البحرين عربية وستبقى عربية".

    وطالب المعاودة الحكومة الإيرانية بالتنصل من التصريحات التي تصدر من حين إلى آخر من مسؤولين إيرانيين قريبين من المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي، وقال "إن على إيران أن لا تتعامل مع هذه التصريحات بتقية سياسية وأن تكون صريحة".

    وكان علي أكبر ناطق نوري رئيس التفتيش العام بمكتب المرشد العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية، قال قبل أيام بمناسبة الذكرى السنوية للثورة الإيرانية إن البحرين "كانت في الأساس المحافظة الإيرانية الرابعة عشرة وكان يمثلها نائب في مجلس الشورى الوطني".
    من جهته أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسن قشقاوي عدم وجود أطماع لطهران في البحرين، مشددا على احترام بلاده للسيادة البحرينية. وأشار في تصريح لقناة العالم إلى أن العلاقات بين إيران والدول العربية الخليجية تقوم على أساس الاحترام المتبادل وحسن الجوار.

    bassam
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 138
    العمر : 39
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    يوم غضب جديد في مصر

    مُساهمة من طرف bassam في الخميس 19 فبراير 2009 - 11:30

    تصاعدت حدة الاحتجاجات في عدد كبير من القطاعات، أمس، والتي تراوحت بين الوقفات الاحتجاجية، والاعتصامات، والإضراب عن العمل والطعام. وشهدت محافظات مصر، أمس، دخول إضراب الصيادلة يومه الثاني، احتجاجاً علي قرار مصلحة الضرائب ووزارة المالية إلغاء اتفاقية المحاسبة الضريبية، وإلزام أصحاب الصيدليات بسداد الضرائب بأثر رجعي منذ 2005.
    وأعلنت النقابة العامة للصيادلة عن عقد اجتماع طارئ غداً يضم رؤساء النقابات الفرعية في المحافظات لبحث التصعيد ضد «الضرائب» و«المالية»، وقال د.عبدالرحمن شاهين، المستشار الإعلامي للوزير، إن الاجتماع تناول الحلول التي طرحتها وزارة المالية لاحتواء الأزمة، التي تمثلت في إعفاء 85% من الصيدليات من شرط الإمساك بالدفاتر، والذي تضمنه القانون الجديد، بشرط ألا تتجاوز أرباحها السنوية 20 ألف جنيه، علي أن تخضع الصيدليات الكبري لهذا الشرط في حالة تجاوز أرباحها 60 ألف جنيه سنويا. وأضاف شاهين: تضمن المقترح كذلك تجزئة المبالغ المستحقة عن السنوات الثلاث الماضية أو إلغاءها تماماً. ولفت شاهين إلي أن الوزارة تلقت نحو 300 بلاغ من المواطنين في القاهرة للاستفسار عن الصيدليات العاملة ليحصلوا منها علي الدواء.
    وتوعدت النقابة الصيدليات التي تخالف قرار الجمعية العمومية الداعي إلي الإضراب بعقوبات قاسية تصل إلي سحب ترخيص الصيدلية، وشطب الصيدلي الذي يعمل أثناء فترة الإضراب. وصعد أشرف العربي من حدة لهجته تجاه الصيادلة، وقال في مداخلة تليفونية في أحد البرامج: «الصيدليات لم تعد تبيع الدواء فقط.. واللي يخاف من العسكري يبقي حرامي». وعقد د. حاتم الجبلي، وزير الصحة، اجتماعاً أمس، مع قيادات نقابة الصيادلة. وقال محمد عبدالجواد، وكيل النقابة، لـ«البديل»: فوضنا الجبلي للتحدث باسم النقابة مع رئيس الوزراء والتدخل لاحتواء الأزمة مع الضرائب.
    ولم تفلح محاولات الأمن في إثناء سائقي المقطورات عن إضرابهم الذي تواصل أمس، واقتصر فض الإضراب علي السائقين العاملين في قطاع الأسمنت فقط، وألقت الشرطة القبض علي 3 سائقين في المنيا بدعوي تحريضهم علي الإضراب، وأخلت النيابة سبيلهم. وأصيبت حركة القطارات بالشلل التام في محافظة الدقهلية علي مدار 4 ساعات مساء أمس الأول، بسبب إضراب العاملين في محطة قطارات المنصورة، احتجاجاً علي مقتل أحد زملائهم علي يد أمين شرطة في مباحث السكة الحديد، وتسبب الإضراب في تكدس المسافرين في مواقف الميكروباص، وقررت النيابة حبس أمين الشرطة 4 أيام علي ذمة التحقيق.
    وقررت نقابة الصحفيين تنظيم وقفة احتجاجية واعتصام أمام وزارة المالية، الاثنين القادم. للمطالبة بصرف «بدل الصحفيين» المتأخر منذ يناير الماضي، وقال مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين: لا أعرف سر تعسف وزير المالية، ولماذا يصر علي اكتساب عداءات جديدة.
    ونظم 1500 محام وقفة احتجاجية أمام محكمة بني سويف الابتدائية، أمس، احتجاجاً علي مشروع قانون زيادة الرسوم القضائية، وتبدأ رابطة «محامون ضد زيادة الرسوم القضائية» اعتصاماً مفتوحاً في مقر النقابة العامة اليوم، لحين سحب مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة.
    ودخل إداريو مديرية التربية والتعليم في السويس، إضراباً أمس للمطالبة بضمهم إلي كادر المعلمين، ودعت لجنة الدفاع عن حقوق الإداريين إلي إضراب عام علي مستوي الجمهورية، الثلاثاء القادم لمدة يومين، علي أن يتم تصعيده إلي 3 أيام في الأسبوع التالي. كما دعت رابطة «معلمون بلا نقابة» إلي وقفة احتجاجية في 22 فبراير الجاري، أمام محكمة القضاء الإداري في الإسكندرية، وذلك أثناء نظر دعوي تسكين العاملين في الكادر الخاص. وواصل 35 عاملاً في شركة جنوب الوادي القابضة للبترول في أسوان إضرابهم عن الطعام، أمس، احتجاجاً علي رفض إدارة الشركة تثبيتهم رغم حصولهم علي قرار من وزير البترول.
    ونظم أطباء التكليف في الدقهلية وقفة احتجاجية أمام النقابة الفرعية للأطباء في المنصورة، مطالبين بتوزيعهم علي أماكن عمل قريبة من محال إقامتهم

    شاهد ملفا مصورا عن إحتجاجات الصيادلة

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 6:25